القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح سوف تغير تفكيرك وحياتك للأبد

 


نصائح سوف تغير تفكيرك وحياتك للأبد


نصائح سوف تغير تفكيرك وحياتك للأبد

 

هل مللت من الروتين اليومي وعدم الإنجاز؟.. هل فكرت أن تغير حياتك ولكنك لم تعرف كيف يمكنك تغيير حياتك وتفكيرك للأفضل؟ هذه بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في ذلك:


النصيحة الأولى: لا تعلق سعادتك بأي شيء:

كثير من الناس يعتقد سعادته تكون اذا حصل على شيء معين كالوظيفة أو زواج أو أطفال أو حدث جديد... الخ. هذه الأشياء هي سبب للسعادة، ولكن سعادتك أو شقائك هي المشاعر التي تنبض بداخلك والأفكار التي تتولد لديك، فركز على مشاعرك وأفكارك تجد السعادة في كل شيء ومع أي شخص.

 

النصيحة الثانية: احرص على اهداء من تحب:

هذه الطريقة سريعة وسهلة وساحرة لتوثيق العلاقات، فالهدية لها تأثير قوي في بناء وتحسين العلاقات،  فزود رصيدك في قلب أحبائك.

 

النصيحة الثالثة: كل شيء على ما يرام:

كل ما تواجهه من مصاعب، حزن، ألم، مرض، أو شعرت في يوم ما أنها النهاية تأكد فقط أنها ستمضي وسيصبح حلوها ومرها من الذكريات، كل ما عليك فعله الصبر والثقة بالله والتفاؤل أن كل شيء سيصبح على ما يرام.

 

النصيحة الرابعة: لا تفقد أخلاقك حتى لا تفقد حقوقك:

في الخلافات أو الحديث أو النقاش اجعل أخلاقك العنصر الرئيسي الذي يضبطها، وتذكر أنك اذا فقدت أخلاقك فقد فقدت حقوقك أيضاً.

 

النصيحة الخامسة: الصحة هي أغلى ما نملكه:

الصحة هي نعمة من الله لا يعرف قيمتها الا المرضى، لذلك عليك أن تقدر هذه النعمة وتهتم بها وتجعلها من أولوياتك، لأن صحتك هي الطريق الذي يوصلك الى كل ما تريد والاستمتاع بحياتك.

 

النصيحة السادسة: لم يفت الأوان للبدء بشيء جديد:

نجاحك أو تحقيق أهدافك لا يعتمد على عمرك أو سنك أو ضياع الفرص، فلا تقل فات الأوان بل تأكد أن الإرادة والعزيمة هي التي تحقق لك أهدافك وتوصلك الى النجاح، فعليك أن تبدأ الأن.

 

النصيحة السابعة: أصلح ووثق علاقتك بالله:

هذه أهم وأثمن نصيحة تأثر في حياتك وآخرتك أيضاً، فالأصل في وجود الانسان هي عبادة الله وحده، لذلك عمق علاقتك بالله وأصلح ما بينك وبين الله يصلح الله لك حياتك وما في دنياك وآخرتك.

 

النصيحة الثامنة: أكثر من فعل الأمور التي تحبها:

عليك أن تعرف أولاً ما هي الأمور التي تحب فعلها، وما هي الأمور التي تجعلك في قمة السعادة والفرح، مثلاً قضاء الوقت مع أشخاص تحبهم، فعل الأمور التي تحبها تجدد نشاطك وطاقتك وتغير من روتين حياتك.

 

النصيحة التاسعة: ابقى إيجابياً:

اذا شعرت بأنك سلبي فستبقى طوال اليوم في السرير ولن تنجز شيئاً، واذا شعرت بالسلبية والضيق فقط لأن مزاجك غير جيد أو استيقظت وأنت لم تكتفي من النوم فستستمر الأمور السلبية طوال اليوم بالانهمار عليك.

كيف تنتقل من السلبية للايجابية؟

امتن: تذكر كل ما تشعر بالامتنان اتجاهه في حياتك ودونه في ورقة واشكر الله عليه، حتى لو كنت تظن أنه شيء صغير وتافه، تذكر ما أنت ممتن له بدلاً من القلق على ما ينقصك.

توكيدات ايجابية: اكتب توكيدات ايجابية بشأن شيء حققته ونجحت فيه كرر كتابتها عدة مرات.

صادق الايجابيين: حوط نفسك بالأشخاص الايجابيين، لأن المشاعر معدية.

ابقى نشطاً: تساعد الحركة في تدفق الاندورفين وتساعدك على أن تكون متفائلاً وايجابياً.

 

النصيحة العاشر: كن ممتناً بدل الشكوى والتذمر:

حتى في أحلك الظروف لابد أن هناك أمور ايجابية يمكنك التحدث عنها بدل الشكوى، لأنك ستجذب المزيد من المشكلات ان تحدثت وفكرت بشكل مستمر في الأمور السلبية، وركز عند الحديث مع الأهل والأصدقاء فالحديث يبدأ فجأة بالأمور السلبية التي لا تنتهي ويجرك من موضوع لآخر، ولن تنتهي من الحديث إلا وأنت مثقل بالمزيد والمزيد من السلبيات.

 

النصيحة الحادية عشر: انجاز المهام وعدم تراكمها:

لابد أن لديك أمور تؤجلها منذ أيام وربما لشهور وسنوات، أمور ثقيلة على نفسك ولا تريد أن تقوم بها، وان تراكم المزيد منها ستشعر بالثقل أكثر طوال الوقت، لذلك عليك التخلص منها فوراً، وستشعر بعدها بالإنجاز لمجرد أنك انتهيت منها أخيراً.

 

النصيحة الثانية عشر: تسديد الديون وتوفير المال:

ليس من الجيد اقتراض المال من أجل أمور يمكنك العيش بدونها، خاصة اذا كانت أمور اشتريتها من أجل التباهي فقط.

 

النصيحة الثالثة عشر: ودع منطقة الراحة:

استيقظ مبكراً عن اليوم السابق بساعة، وكل يوم زد ساعة حتى تصبح دائماً تستيقظ في وقت مبكر، حاول تغيير نوعيه طعامك، استمع لموسيقى من نوع مختلف غير الذي تحبه، اشترك في مسابقات رياضية، جرب أن تسلك طريق جديد لمنزلك غير الذي تسلكه دائماً، اتصل أو أرسل رسالة لصديق أو قريب لم تتحدث معه منذ فتره طويلة، افعل شيئاً جديداً لم تفعله من قبل، خروجك من منطقة الراحة سيجعلك تشعر بالسعادة والانجاز، وسيكون هناك تغيير كبير في حياتك.

 

النصيحة الرابعة عشر: لا تقارن نفسك بالآخرين:

مقارنة نفسك بالآخرين تجعلك ضعيف وغير واثق من نفسك، ويضيع وقتك بالانشغال بالآخرين بدل الانشغال بنفسك وتطويرها، وتهدر طاقتك فيما لا يفيدك، بدلاً من ذلك انشغل بنفسك وبما تريد، واعمل على تطوير مهاراتك وعملك.

 

النصيحة الخامسة عشر: قوي نقاط قوتك وتخلص من نقاط ضعفك:

اعرف ما هي نقاط ضعفك ونقاط قوتك، ابدأ بالتخلص من نقاط الضعف، وتقوية وتعزيز نقاط قوتك.

 

النصيحة السادسة عشر: اشرب الماء الكافي:

الجفاف يؤثر على جسدك وعقلك ونشاطك سلباً، وهذا يؤثر على حياتك بشكل كبير، لذلك اشرب الكمية الكافية من الماء لجسدك، حاول أن لا تقل عن ثمانية أكواب يومياً.

 

النصيحة السابعة عشر: مارس الرياضة دائماً:

معروف أن فوائد الرياضة عديدة، وممارستها بانتظام تجعلك نشيط جسدياً وذهنياً، وستبعد الرياضة عنك الكسل والخمول وبسبب ذلك ستتمكن من ممارسة أعمال أخرى عديدة كنت تشعر بأنك لا تريد إنجازها بسبب الخمول، وستبعد الرياضة عنك التوتر وستجعل مزاجك جيد.


النصيحة الثامنة عشر: مارس تمارين ذهنية (تمارين للعقل):

مثلما تمارس تمارين للعضلات مارس تمارين للعقل، تمارين العقل تحسن الإدراك والابداع وتنشط الذاكرة.

كلنا نعلم أنه مع التقدم في العمر تقل فاعلية الدماغ، لذلك تحسن التمارين الذهنية من فاعلية الدماغ بشكل ملحوظ، يمكنك لعب ألعاب الذكاء، الشطرنج، الألغاز، المسائل الرياضية.

 

النصيحة التاسعة عشر: تعلم مهارات وهوايات جديدة:

تعلم المهارات والهوايات الجديدة يغير من شخصيتك ويعرفك على أمور جديدة لم تكن تعرفها، وربما كنت تريد تعلمها ولكن لم يكن لديك الوقت الكافي، تعلم مهارات جديدة سيشعرك بالتغيير للأفضل.

 

النصيحة العشرون: تخلص من العادات السيئة:

الاستيقاظ متأخراً، تضييع الوقت فيما لا ينفع، تناول الطعام الغير صحي، التدخين، عدم ممارسة الرياضة، السهر لوقت متأخر من الليل، كلها عادات سيئة يمكنك التخلص منها لتغيير حياتك للأفضل، انوي تغييرها وسوف تستطيع، حتى لا تدفع ثمن عاداتك السيئة على المدى البعيد.

 

النصيحة الواحد والعشرون: تجنب الملهيات:

قلل الوقت الذي تضيعه في تصفح الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعية، تقليب قنوات التلفاز، واستثمر هذا الوقت في شيء تتعلمه.

 

النصيحة الثانية والعشرون: وقت المنبه قبل نصف ساعة عن المعتاد:

الناجحون يستيقظون مبكراً لإنجاز أعمالهم طوال اليوم، لذلك إن أردت تغيير تفكيرك وحياتك وتلتحق بالناجحين عليك بالإستيقاظ مبكراً، واذا كان صعباً عليك يمكنك توقيت المنبه كل يوم قبل موعدك المعتاد بنصف ساعة، حتى تستطيع تنظيم وقتك.

كل نصف ساعة يومياً تعطيك الوقت الكافي للاستعداد لعملك وممارسة الرياضة وتناول إفطارك بأريحية، ولن تستيقظ في الصباح وأنت مستعجل ومرتبك ومتأخر.


 ملخص كتاب مئة سر بسيط من أسرار السعداء | رابط شراء الكتاب


تعليقات