القائمة الرئيسية

الصفحات

ما أهم الأمور لجذب شريك حياتك ؟

 



ما أهم الأمور لجذب شريك حياتك ؟

ما أهم الأمور لجذب شريك حياتك ؟

 

هناك ثلاثةً أمور مهمة لجذب شريك الحياة:

أولاً:

على الشخص أن يعرف ما هو الزواج بالنسبة له أو ما هو القالب الذي يراه مناسباً للزواج المطلوب (المثالي أو السعيد) عنده، فهو بالطبع يختلف من شخص لآخر فكل شخص يُعرف الزواج المثالي بالنسبة له على حسب ظروفه أو بيئته أو العادات والتقاليد وغيرها فمثلاً من يرى أن المال أمر جزئي من الزواج السعيد والآخر يرى المال أمر أساسي، ومن يرى المستوى الأكاديمي أمر مهم والآخر يرى المهن أهم، ومن يرى السكن مع الأهل شيء ضروري والآخر العكس، وهكذا درجات الاختلاف من شخص لآخر، لذلك على الشخص أن يكتب ويوضح ما هو القالب الذي يطلبه في الزواج.

 

ثانياً:

كتابة الصفات التي تريدها في شريك حياتك فكل شخص له صفات معينة تجذبه للطرف الآخرعلى سبيل المثال الطيبة أو الشهامة أو الطرافة أو الحنان وغيرها، فاكتب كل الصفات التي تجذبك في شريك حياتك.

 

ثالثاً:

أنت عرفت القالب الذي تريده والصفات التي تحبها والآن ماذا تريد من هذا الشريك من إهتمامات؟ كأن تقول أنا أريده يدللني أو ينفق علي بسخاء أو يحبني كثيراً وغيرها على حسب كل شخص وما يريده في شريكه، اذن اكتب ما تريد من إهتمامات وعليك أن تفصل في كل ما تكتبه من اهتمامات.

ان هذه الأمور الثلاثة تساعد في فهم ما تريد من الزواج وشريك الحياة وأيضاً تكون سبباً في جذب الشريك الذي تريده.


 أمور عليك أن تركز عليها:

تحديد النيه

يجب أن تحدد النيه من هذا الزواج، مثلاً: النيه هي تكوين أسرة، البحث عن السعادة، ملئ الفراغ العاطفي، الإنجاب...الخ.

الثقة في النفس وحب الذات

اذا كنت تجذب أشخاص غير مناسبين لك هذا بسبب أنك لا تقدر قيمتك كما يجب، وبالتأكيد ثقتك بنفسك ضعيفه، اذا كنت تريد جذب شخص يحبك لذاتك عليك أن تحب نفسك وتقدرها أولاً، فالأشخاص يرونا انعكاس لما نرى به أنفسنا، فكيف تريد شخص يحبك وأنت لا تحب نفسك أولاً؟.

أنت لا تحتاج الى شريك في حياتك حتى يزيد ثقتك بنفسك، ويخبرك بما هو جميل فيك، أنت تستطيع أن تزيد ثقتك بنفسك لوحدك بدون مساعدة أحد.

التنظيف

اذا كان لديك أي معتقدات وأفكار سلبية عن الزواج أو عن المرأة أو الرجل فعليك تنظيف هذه المعتقدات أولاً، حتى لا تجذب ما لا تريده من صفات.

الرغبة وليس الاحتياج

يجب أن تكون نيتك هي الرغبة في الزواج مثلاً من أجل تكوين أسرة سعيدة، وليس بسبب شعورك بالاحتياج والنقص لأنها طاقة سلبية.

الامتنان

الامتنان لكل أسرة جميلة تعرفها، أكثر من الامتنان نحو كل ما تريد حتى تستطيع جذبه لنفسك أيضاً.

فكر في الايجابيات فقط وتجنب السلبيات

لا تقولي لا أرغب بزوج خائن، أو لا أريد زوج بخيل، ولا تقول لا أريد زوجة قبيحة، ترديد هذه العبارات يجذب لك ما لا تريده، عليك أن تقول أريد الزواج بفتاة جميلة، أريد الزواج بزوج كريم، وهكذا.

الثقة بالله والدعاء

ادعو "اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالتي "

 

تمرين جذب شريك الحياة المثالي:

أولاً: عليك تنظيف نفسك من المعيقات والمعتقدات الداخلية عن الزواج، اذا كانت لديك اعتقادات سلبية عن الزواج أو الرجل والمرأة عليك أن تصححها وتحولها الى صفات ايجابية، مثلاً ان كنت تعتقد أن الزواج تعاسة، اكتب مقابلها جميع الأزواج سعداء وأثبت ذلك بمثال حقيقي، مثلاً عمتي وزوجها أراهم معاً من أسعد الأزواج، مثلاً تعتقد أن الزواج كله مشاكل، اكتب أمامه الزواج مودة ورحمة.

 

ثانياً: زد استحقاقك وثقتك بنفسك، اكتب كل ما تحبه في نفسك، اكتب أكثر من خمسين صفة تحبها في نفسك مهما كانت الصفات صغيرة، اكتب ما تحب في شكلك ونجاحاتك وأخلاقك...مثلا أحب عيناي الواسعة، أحب أني مُحب للقراءة، أحب الخير للغير، أساعد المحتاجين...الخ، بسبب هذا التمرين ستكتشف صفات جميلة جديدة فيك، وستزيد من ثقتك وحبك وتقديرك لنفسك.

بعد كتابة صفاتك الجميلة عليك حب هذ الصفات بصدق وتقديرها، اذا كتبت أنا جميلة فعليك حب شكلك بصدق حتى لو كانت فيك بعض العيوب، فلا يوجد شخص كامل أبداً.

عندما تتكلم عن نفسك أمام الناس لا تنتقص من نفسك ولا تظهر عيوبك، في الأغلب لن يكونوا لاحظوا هذه العيوب ولكن عندما تخبرهم سينتبهوا وسيلاحظوا لأنك نبهتهم عليها.

اذا أحببت نفسك وتقبلت عيوبك وأحببتها كما هي ستجد أنك أصبحت أفضل، وسيتقبلك الآخرين كما أنت، لأنك ان كرهت عيوبك ستزيدها ولكن تقبلك لها يجعلك أفضل بكثير، مثلاً ان كنت ترا أنك لست جميل ولكنك تقبلت شكلك كما هو وأحببته ستصبح أجمل لأنك واثق بنفسك.


ثالثاً: ركز على المواصفات التي تريدها في شريك حياتك ولا تقم بالتركيز على كيفية الطريقة التي يمكن أن تتزوج بها، يوجد آلاف وملايين الطرق من الاحتمالات التي من الممكن أن تتزوج بها، لا تحدد الطريقة، لا تقول سأتزوج عن طريق الحب أو زواج تقليدي، اترك الطريقة لله، فقط اختر صفات شريكك التي تحب أن تكون فيه.

اكتب مواصفات شريك الحياة التي تريدها، اكتب المواصفات الخارجية كالشكل واللون والطول، والداخلية كالصفات مثلاً أن يكون طيب القلب وكريم وحنون.

لا تكتب مواصفات شريكك التي تنقصك، مثلاً تريد زوجة متدينة وأنت لست متدين؟ يجب أن تتوافق الذبذبات لكي تستطيع جذب ما تريد، تريدين زوج منفتح وانت تعيشين في أسرة منغلقة؟، يجب أن يكون هناك توافق في الذبذبات، فإذا كنت تريدي أن تتزوجي رجل غني وانتي فتاة فقيرة عليك أن تعدلي من ذبذباتك مع ذبذبات الثراء حتى تجذبي زوج غني، اعملي من أجل مشروع بسيط، عيشي حالة وكأنك في طريقك الى الثراء، تخيلي أنك غنية ولتكن ذبذباتك سعادة.

المواصفات التي تريدها في شريكك يجب أن تتوفر فيك أيضاَ، لو أردت أن تتزوج فتاة مخلصة فيجب أن تكون من صفاتك الاخلاص، تريدين زوجاً صادق عليك أن تصبحي صادقة وأن تتجنبي الكذب، لأن المتشابهين يتجاذبون، قال تعالى: "الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ۖ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ۚ أُولَٰئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ ۖ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيم" ، اعمل على نفسك حسنها وطورها ونظفها لأنك ستجذب الشبيه لنفسك.


رابعاً: التخيل، تخيل أنك تمتلك ما تريد، تخيل أنه لديك الزوج المثالي وأنت تعيش بسعادة، يمكنك أن تتخيل في فترة ما قبل النوم، هذا الوقت يمكنك تلقين عقلك الباطن بكل ما تريد، تخيل كل التفاصيل، اشعر بالفرح بوجود الهدف في حياتك، أشعر وكأنك حققته تماماً، وبذك تولد المشاعر والأفكارالخاصة بهذا الهدف، وبالتالي ستتمكن من جذبه اليك.


خامساً: فك الارتباط بالهدف، انسى موضوع الزواج ولا تتعلق به نهائياً، وهذا مهم جداً، لأنك ان تعلقت به ستعيق تحقيقه، فطريقة الجذب هي كتابة الهدف والشعور به ونسيانه بعد ذلك، والتأكد من تحقيقه، والتوكل على الله، عش حياتك واستمتع بها، واعمل على أهداف أخرى، وسيتحقق هدفك مع الوقت، وهذا ما يسمى بفك التعلق بالهدف.


سادساً: كن سعيداً وتعود على الفرح والبهجة، وابتعد عن الحزن والكآبه، فذبذبات السعادة قوية تجذب مثلها كالنجاح والمال، أما ذبذبات الحزن فتجذب الأمور السلبية والمشاكل فقط.


سابعاً: الامتنان: عود نفسك على الشكر والامتنان، وابتعد عن الشكوى والتذمر، فبالشكر تزيد النعم.


ما أهم الأمور لجذب شريك حياتك ؟

تعليقات